مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم

 

Sultanate of Oman
Diwan of Royal Court
Sultan Qaboos Higher Centre for Culture and Science

الأخبار السلطنة تحصل على كأسي العالم للتصوير الضوئي في بينالي الفياب للشباب ببلغاريا

حصلت السلطنة ممثلة في الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني وللمرة الرابعة على كأسي العالم في مجال التصوير الضوئي في بينالي الفياب للشباب التاسع والثلاثين 2018م الذي أقيم بجمهورية بلغاريا الشعبية وينظمه الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) .

وقد أسفرت نتائج المسابقة التي أعلنها الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) عن حصول السلطنة على (459) نقطة مستحقة بذلك كأس العالم في الفئة تحت 16 عاما متقدمة على سلوفينيا التي حصلت على الميدالية الذهبية بـ(439) نقطة وصربيا التي نالت الميدالية الفضية بـ(434) نقطة وروسيا التي حصلت على الميدالية البرونزية بـ(421) نقطة.

كما حصلت السلطنة على (437) نقطة في تقييم لجنة التحكيم على كأس العالم لفئة تحت سن 21 عاما متقدمة على النرويج التي حصلت على الميدالية الذهبية بـ(427) نقطة وبلغاريا التي حصلت على الميدالية الفضية بـ(413) نقطة وقبرص التي حصلت على الميدالية البرونزية بـ(412) نقطة.

وحازت السلطنة أيضًا على أربع جوائز فردية تمثلت في حصول المصورة الضوئية معالي بنت هويشل الشكيلية على ميدالية الفياب الفضية وحصول المصورة الضوئية حياة بنت يحيى البلوشية على ميدالية الفياب البرونزية في فئة الشباب تحت سن 16 عاما.

وفي فئة الشباب تحت سن 21 عاما حصل المصور الضوئي قيس بن سالم البداعي على ميدالية الفياب الفضية فيما حصل المصور الضوئي عبدالله بن سعيد الرزيقي على ميدالية الفياب البرونزية.

وتثبت إنجازات شباب السلطنة في مسابقة بينالي الفياب للشباب التاسع والثلاثين وغيرها من المسابقات الدولية جدارتهم وأهليتهم للتنافس مع المصورين الفوتوغرافيين على مستوى العالم خاصة بعد حصول أعمالهم الفنية على كأس العالم في بينالي الفياب للشباب لأعوام 2012م و2014م و2016م .

وسيقام حفل تكريم الدول الفائزة في 13 من شهر يونيو القادم في القصر الوطني للثقافة بالعاصمة البلغارية صوفيا.