Sultanate of Oman
Diwan of Royal Court
Sultan Qaboos Higher Centre for Culture and Science

الأخبار المركز يحتفل بيوم المعلم

مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم يحتفل بيوم المعلم

أقام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم  الاحتفال السنوي السابع بمناسبة يوم المعلم، وذلك في قاعة المحاضرات بمعهد العلوم الإسلامية بمسقط.
رعى الحفل سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام للمركز بحضور عدد من المسؤولين والهيئة الادارية والتدريسية بالمعهد وعدد من الحضور والمهتمين.
في بداية الحفل ألقى مساعد مدير دائرة التعليم بإدارة الشؤون التعليمية والتدريب التابعة للمركز كلمة قال فيها: ها نحن نجتمع للمرة السابعة لنحتفل بمناسبة عزيزة علينا ألا وهي يوم المعلم لنكرم فيه ثلة من الإداريين والمعلمين والمعلمات بمدارس القرآن الكريم ومعاهد العلوم الإسلامية وكلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، ذلك لأن المعلم يعتبر قطب الرحى في العملية التعليمية، فحق له أن يخصص له يوم يحتفل ويكرم فيه.
وأضاف: لقد أثبت المعلمون والمعلمات بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم من خلال مسيرتهم الطويلة في خدمة العلم وتربية الأجيال بأنهم أهل للمسؤولية ، مشيراً إلى أنه بمناسبة يوم المعلم يطيب لنا أن نوجه لحملة رسالة التعليم أجمل معاني التهنئة الصادقة، والتقدير والعرفان للدور الكبير الذي يقومون به فهم بمثابة المشكاة التي تبدد ظلام الجهل وتملأ الدروب بالنور والعلم والإيمان.
وإيماناً من مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بهذا الدور العظيم للمعلم فقد أولاه حقه في الاحتفاء به وتكريمه في كل عام.
بعدها قدم عدد من طلبة المعهد نشيداً وطنياً، وألقى أحد المعلمين كلمة حول هذه المناسبة، بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية وفي ختام الحفل قام راعي المناسبة بتوزيع الشهادات والجوائز على عدد من المعلمين والتربويين والمشاركين في بعض الفعاليات بالمعهد خلال الفترة الماضية.