Sultanate of Oman
Diwan of Royal Court
Sultan Qaboos Higher Centre for Culture and Science

الأخبار 30 طالبا وطالبة من جنسيات مخلتفة يبدؤون دراستهم بكلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

30 طالبا وطالبة من جنسيات مخلتفة يبدؤون دراستهم بكلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

      بدأت مجموعة جديدة من دراسي اللغة العربية صباح اليوم بكلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها من ثقافات متنوعة بهدف دراسة اللغة العربية واكتساب المعارف والعلوم المتعلقة بها إضافة إلى التعرف على الثقافة العُمانية العريقة وتاريخ السلطنة المجيد. ينتمي الدارسون إلى جمهورية تركيا والمملكة المتحدة والجمهورية الإيرانية الإسلامية وجمهورية التشيك والجمهورية الفرنسية وأندونيسيا واستونيا وكندا، بدأ البرنامج بالترحيب بالطلاب في ساحة الكلية ومنها الجولة بين أروقة الكلية للتعرف على مرافق الكلية من القاعات التدريسية والمكاتب الإدارية والمكتبة والمختبرات السمعية وغيرها من مرافق تتناسب مع الحياة الطلابية اليومية.

وقدم الأستاذ عثمان بن موسى السعدي أحد أعضاء الهيئة التدريسية العرض التقديمي الخاص بالبرامج المعدة  لهذه المجموعة معززا حديثه بمعلومات شيقة ومثيرة عن السلطنة وقائدها الفذ السلطان قابوس -حفظه الله ورعاه. كما تحدث عن المناهج وآليات التقييم التي من شأنها أن ترقى بمستوى الطلاب وتعزز مهاراتهم وقدراتهم المعرفية طيلة فترة وجودهم في السلطنة واكتسابهم للغة العربية.

      وتم بعد ذلك استكمال امتحان تحديد المستوى للطلاب بعد أن خضعوا للجزء الأول منه إلكترونيا عن بعد في موقع الكلية على شبكة المعلومات، وتم بعدها توزيعهم إلى مستوياتهم المختلفة.

      يعد هذا اليوم هو البداية الفعلية للطلاب والبدء في البرنامج المعد لهم وفقا لمهاراتهم ومستوياتهم العلمية والتعليمية والذي يشتمل على فعاليات متنوعة ومختلفة تجعل منهم متحدثين متقنين للغة العربية الفصحى وقادرين على التعايش مع الثقافة العمانية.