Sultanate of Oman
Diwan of Royal Court
Sultan Qaboos Higher Centre for Culture and Science

الأخبار التسجيل في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم

بدء التسجيل في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم

أعلنت اللجنة الرئيسية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم عن بدء تسجيل المشاركين في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الثامنة والعشرين.

وعقدت أمس اللجنة الرئيسية للمسابقة اجتماعها الأول برئاسة علي بن عبدالله بن سلام الصقري مدير مكتب مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم رئيس لجنة المسابقة، وذلك  بمبنى مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم. وقالت اللجنة إنّ التسجيل سيستمر حتى 9 أغسطس المقبل، عبر الموقع الإلكتروني (www.quran.gov.om)، مشيرا إلى أنّ التصفيات الأولية ستبدأ في 12 من أغسطس المقبل. وتناول الاجتماع الحديث عن الدور الذي تقوم به اللجنة والإنجازات التي حققتها المسابقة خلال السنوات الماضية بالإضافة إلى الحملة الإعلامية لانطلاق المسابقة في دورتها الثامنة والعشرين.

وتتضمن المسابقة ستة مستويات وهي: المستوى الأول (حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد) والمستوى الثاني (حفظ 24 جزءًا مع التجويد) والمستوى الثالث (حفظ 18 جزءًا مع التجويد)، وفي المستوى الرابع (حفظ 12 جزءًا مع التجويد)، أما المستوى الخامس (حفظ 6 أجزاء مع التجويد ـ ويشترط أن يكون من مواليد 2003م فما فوق)، وفي المستوى السادس (حفظ جزءين متتاليين مع التجويد ـ ويشترط أن يكون من مواليد 2010 فما فوق).