مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم

 

Sultanate of Oman
Diwan of Royal Court
Sultan Qaboos Higher Centre for Culture and Science

الأخبار كلية السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها تستقبل طلاب الدورة الخامسة والعشرين

 استقبلت كلية السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في الدورة الصيفية مجموعة جديدة من الدارسين وذلك بالتعاون مع مركز السُّلطان قابوس الثقافي بواشنطن وجمعية الصداقة العُمانية البريطانية وطلاب كلية القيادة والأركان بمسقط بلغ عددهم 41 طالبا وطالبة. ويخضع الدارسون في هذه الدورة إلى برنامج دراسي وبرنامج ثقافي لمدة ستة أسابيع خلال الفترة 2/7/2017 إلى 10/8/2017 .

بدأ اليوم التعريفي بعرض تعريفي مفصل قدمه أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية، اشتمل على بعض المعلومات العامة والآداب والسلوكيات التي يجب على الطلاب اتباعها خلال فترة دراستهم في الكلية وكذلك بعض النصائح التي قد تفيد الطلاب خلال زياراتهم واندماجهم بالمجتمع المحلي من خلال الرحلات والفعاليات المتنوعة، وكذلك شرح مفصل عن البرنامج الثقافي والبرنامج الأكاديمي الذي أعدته الكلية لهذه المجموعة. بعدها قام الطلاب بجولة تعريفية في مرافق الكلية والتعرف على الخدمات التي تقدمها الكلية للطلبة الدارسين. وتم بعدها استكمال الجزء الثاني من امتحان تحديد المستوى للطلاب، حيث خضع الطلاب للجزء الأول من الامتحان على موقع الكلية قبل وصولهم، وسيتم تقسيمهم إلى مستوياتهم المختلفة.

  أعدت الكلية برنامجا ثقافيا متكاملا يشمل بعض الزيارات لأهم المواقع الأثرية والتاريخية والحضارية بالسلطنة إضافة إلى محاضرات ثقافية ودروس في الخط العربي وبرنامج الشريك اللغوي.