مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم

 

Sultanate of Oman
Diwan of Royal Court
Sultan Qaboos Higher Centre for Culture and Science

الأخبار مركز السلطان قابوس للثقافة والعلوم يكرم 37 تربويا احتفاء بيوم المعلم

كرم مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم اليوم 37 معلما ومعلمة من معاهد العلوم الإسلامية ومدارس القرآن الكريم، ومعهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وأعضاء الهيئات الإدارية التربوية والوظائف المرتبطة بها.

جاء ذلك في الاحتفال السنوي بمناسبة يوم المعلم في نسخته 12 للعام الدراسي (2022-2023)، برعاية سعادة حبيب بن محمد الريامي رئيس مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، في قاعة معهد العلوم الإسلامية بمسقط، تكريما للمعلم الذي سخر وقته وبذل جهده للارتقاء بالعملية التعليمية ليُسهم في بناء جيل من الشباب المتعلم والمثقف القادر على استشراف مستقبله المشرق على أسس علمية وثوابت راسخة للمساهمة في بناء النهضة العمانية المتجددة.

وقال عبدالله بن زهران البراشدي المشرف التربوي في إدارة الشؤون التعليمية بالمركز: نحتفي اليوم بمعلمي معاهد العلوم الإسلامية ومدارس القرآن الكريم، ومعهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، تكريما للمتميزين منهم، الذين ما فتئوا يبذلون الغالي والنفيس ليزرعوا في نفوس طلابهم بذور العلم والمعرفة والتميز والإبداع، والإخلاص والالتزام.

وأشار البراشدي إلى أن مخرجات هذه المؤسسات التعليمية التي يتوزع طلابها في مختلف الميادين وحقول المعرفة حازوا على أعلى المراتب والدرجات، محققين بذلك الأهداف الإسلامية والغايات النبيلة التي أنشئت من أجلها، وظهر جليا في نتائج طلبة الثاني عشر لهذا العام، حيث بلغت نسبة النجاح في معاهد العلوم الإسلامية أكثر من 98%، وأن رؤية عُمان 2040 أكدت على أهمية التعليم، وأولته العناية القصوى والأهمية العظمى، إيمانا بأهميته في تمثيله للبنة الأولى في مسيرة التقدم والتطوير والنماء والازدهار.

 

مضيفا إلى أن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ممثلا في إدارة الشؤون التعليمية والتدريب دأب على الاحتفال كل عام بيوم المعلم للدور العظيم الذي يقوم به في مدارس القرآن الكريم ومعاهد العلوم الإسلامية ومعهد السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وقال عبدالله بن علي الجهوري معلم مادة اللغة العربية بمعهد العلوم الإسلامية بمسقط في كلمة المعلمين المكرمين: إن هذا الاحتفال يعكس اهتمام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم لكل ما من شأنه تعزيز تعاطي المعرفة والتفاعل معها، وأن غاية المعهد تتمثل في الإسهام في المجالات الثقافية والعلمية والتعليمية والبحثية بأصالة عمانية وفكر معاصر ريادة ومكانة محلية وعالمية.

مشيرا إلى أن التحولات التي يشهدها العالم تعد بمثابة حافز لنا في تحديث المهارات المستهدفة لدى خريجي المعاهد الذين هم أساس العملية التعليمية، كما يتوجب علينا أن نلعب أدوارا أكثر تطورا تشمل تحديث الأدوات المستخدمة وتثمير التقنية في الاختبارات القصيرة والأنشطة وأدوات التقييم المستمر، وتفعيل مناهج البحث والتعلم الذاتي.

وتخلل الحفل إلقاء قصيدة شعرية للأستاذ يحيى بن خميس البحري مدير معهد العلوم الإسلامية بمسقط، ونشيد طلابي.

وفي ختام الاحتفال قام سعادة حبيب بن محمد الريامي رئيس مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بتكريم عدد من إداريي ومعلمي معاهد العلوم الإسلامية ومدارس القرآن الكريم، ومعهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.