مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم

 

Sultanate of Oman
Diwan of Royal Court
Sultan Qaboos Higher Centre for Culture and Science

الأخبار مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تواصل أعمالها بمحافظة الداخلية بمركز نزوى

تتواصل بولاية نزوى بمحافظة الداخلية التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ/31/ التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.

وقال الدكتور سعيد بن حمد الضوياني نائب رئيس لجنة التصفيات الأولية والنهائية بمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ/31/ إنّ هذه التصفيات بدأت في منتصف شهر أغسطس الماضي وتستمر حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل حيث تقدم لهذه المسابقة ١٦٣٨ مشاركا ومشاركة من مختلف محافظات سلطنة عُمان وبمختلف المستويات.

وأضاف بأن المسابقة موزعة على ٢٥ مركزا في مختلف ولايات سلطنة عُمان، ومن ضمنها ثلاثة مراكز في محافظة الداخلية وهي: نزوى وبهلاء وسمائل، بمشاركة 172 متسابقا ومتسابقة.

وتتضمن المسابقة في نسـختها الحالية 7 مستويات: المستوى الأول (حفظ القرآن الكريم كاملًا)، والمستوى الثاني (حفظ أربعة وعشرين جزءًا متتاليًا)، والمستوى الثالث (حفظ ثمانية عشر جزءًا متتاليًا)، والمستوى الرابع (حفظ اثني عشر جزءًا متتاليًا) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 1998 فأعلى، والمستوى الخامس (حفظ ستة أجزاء متتالية) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2009م فأعلى.

وأما المستوى السادس (حفظ أربعة أجزاء متتالية) فيشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2013م فأعلى، والمستوى السابع (حفظ جزأين متتالين) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2016م فأعلى.