مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم

 

Sultanate of Oman
Diwan of Royal Court
Sultan Qaboos Higher Centre for Culture and Science

الأخبار بدء التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم بصحار

بدأت التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ /31/ والتي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم أعمالها في محطتها الثالثة عشرة بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة، وذلك بجامع السلطان قابوس بصحار، وتستمر لمدَّة يومين.

وقال الدكتور سعيد بن حميد الضوياني نائب رئيس لجنة التصفيات الأولية والنهائية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم: إنَّ المسابقة في دورتها الحالية تشهد إقبالًا كبيرًا، حيث تقدم لها 1638 مشاركًا ومشاركة من كافة محافظات سلطنة عُمان، فيما وصل عدد المتقدمين للمسابقة بمركز صحار 96 مشاركًا ومشاركة بمختلف المستويات السبعة للمسابقة.

جديرٌ بالذكر أنَّ المسابقة تتضمن في نسـختها الحالية سبعة مستويات: المستوى الأول (حفظ القرآن الكريم كاملًا)، والمستوى الثاني (حفظ أربعة وعشرين جزءًا متتاليًا)، والمستوى الثالث (حفظ ثمانية عشر جزءًا متتاليًا)، والمستوى الرابع (حفظ اثني عشر جزءًا متتاليًا) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 1998 فأعلى، والمستوى الخامس (حفظ ستة أجزاء متتالية) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2009م فأعلى.

أمَّا المستوى السادس (حفظ أربعة أجزاء متتالية) فيشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2013م فأعلى، والمستوى السابع (حفظ جزأين متتالين) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2016م فأعلى.