مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم

 

Sultanate of Oman
Diwan of Royal Court
Sultan Qaboos Higher Centre for Culture and Science

الأخبار مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تواصل أعمالها بولاية العامرات

تتواصل بولاية العامرات التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ/31/ التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، حيث بلغ عدد المشاركين الذين تم تقييمهم (73) مشاركًا ومشاركة.

وقال راشد بن حميد الدغيشي رئيس لجنة التصفيات الأولية والنهائية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم: إنَّ الهدف من إقامة مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم جاء من أجل الاهتمام بالقرآن الكريم ووجوب تلاوته ومعرفة علومه وبيان معانيه وتطبيق أحكامه.

وأضاف أنَّ المسابقة مقسمة إلى سبعة مستويات هي: حفظ القرآن الكريم كاملًا، وحفظ 24 جزءًا متتاليًا، وحفظ 18 جزءًا متتاليًا، وحفظ 12 جزءًا متتاليًا لمن هم في سن 25 عامًا فما دون، وحفظ 6 أجزاء متتالية لمن هم في سن 14 عاما فما دون، وحفظ 4 أجزاء متتالية لمن هم في سن 10 أعوام فما دون، بينما المستوى السابع حفظ جزئيين متتاليين لمن هم في سن 7 سنوات فما دون.

وأشار إلى أنَّه تم تخصيص /25/ مركزًا موزعة على جميع محافظات سلطنة عُمان، حيث تقدَّم لهذه المسابقة /1638/ مشاركًا ومشاركة.

الجدير بالذكر أنَّ المسابقة التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم تهدف إلى الدعوة لحفظ كتاب الله، وإتقان تلاوته، والحث على حفظ القرآن، والسير وفق منهجه، وهدي تعاليمه، وتربية جيل قرآني حامل لكتاب الله، بالإضافة إلى تعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية.