Sultanate of Oman
Diwan of Royal Court
Sultan Qaboos Higher Centre for Culture and Science

ثالثًا: دائرة الشؤون الإدارية والمالية

 

تتكون من الأقسام التالية :

  •     قسم الشؤون الإدارية والمالية.
  •     قسم المراسلات والخدمات.
  •     قسم المشتريات والمخازن.

تمارس الدائرة المهام والاختصاصات التالية:

  • ممارسة كافة المهام الإدارية والمالية والخدمية على الدوائر والجوامع والمساجد والمدارس التابعة للمركز بمحافظة ظفار وفق اللوائح والأنظمة المعتمدة والقرارات والتعليمات الصادرة.
  • الإشراف على شؤون العاملين بالدوائر والجوامع والمساجد والمدارس التابعة للمركز بمحافظة ظفار بالتنسيق مع الجهات المختصة بالمركز والديوان.
  • اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية المتعلقة بتوفير احتياجات الدوائر والجوامع والمساجد والمدارس التابعة للمركز بمحافظة ظفار من الوظائف الفنية بالتعاون مع الجهات المختصة بالديوان.
  • تلقي المراسلات الواردة للدوائر والجوامع والمساجد والمدارس التابعة للمركز بمحافظة ظفار وتوزيعها وتأمين وصول المراسلات الصادرة.
  • توفير الاحتياجات اللازمة من خدمات الإسكان والانتقالات للموظفين التابعين للمركز بمحافظة ظفار، وأولئك الموفدين إلى محافظة من موظفي المركز بمسقط، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة بالديوان.
  • توفير الخدمات الأساسية اللازمة لتسيير العمل في مكاتب الدوائر وكذلك بالجوامع والمساجد والمدارس التابعة للمركز بمحافظة ظفار.
  • إعداد الموازنة التقديرية السنوية باحتياجات الدوائر والجوامع والمساجد والمدارس التابعة للمركز بمحافظة ظفار من القوى العاملة والموازنة المتكررة والرأسمالية بالتنسيق مع الدوائر المختصة بالمركز، والإشراف على تنفيذها ومتابعة الصرف واقتراح المناقلات بين البنود وفقا لحاجة العمل الفعلية.
  • القيام بعمليات الشراء الخاصة بمستلزمات الدوائر والجوامع والمساجد والمدارس التابعة للمركز بمحافظة ظفار سواء عن طريق المناقصات أو بالممارسات أو بالطريق المباشر.
  • القيام بعمليات تخزين مستلزمات الدوائر والجوامع والمساجد والمدارس التابعة للمركز بمحافظة ظفار وصرفها للجهات التابعة لها وفقا للإجراءات المخزنية المعمول بها، وإمساك السجلات المطلوبة.
  • تنظيم وحفظ السجلات المالية ومدفوعات الدوائر والجوامع والمساجد والمدارس التابعة للمركز بمحافظة ظفار.
  • أي مهام أخرى تكلف بها الدائرة في مجال اختصاصها.